الرئيسية 5 مقالات 5 كيف تشتري حيوانات عن طريق الإنترنت ؟! ..

كيف تشتري حيوانات عن طريق الإنترنت ؟! ..

في عصر التكنولوجيا والإنترنت أصبح بإمكان الفرد تملّك وشراء أي شيء يرغب به بطريقة سهلة وبسيطة توفّر عليه عناء البحث وذلك عبر المواقع الإلكترونية الكثيرة التي انتشرت بشكل كبير مؤخراً وتقدّم خدماتها للمُعلنين والمستهلكين عن طريق الإعلانات المبّوبة والتي يتم عرض ما يودّ بيعه أو الإعلان عن سلعة أو شيء معين يرغب أحدهم بشراءها. ولقد كان للحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنازل؛ كالقطط والأسماك والكلاب وغيرها نصيباً من تلك الإعلانات.shutterstock_176225708

فالعديد منّا يرغب بامتلاك حيوان أليف لذا ساعدت بعض المواقع على الإنترنت والتي اختصّت بعالم الحيوان من خلال قوائمها العديدة والتي من ضمنها حيوانات للبيع على تلبية رغبة الأفراد المهتمين بالحيوانات بالحصول على حيوان أليف منزلي وشراءه وطلبه عبرها. وهنا يجب التنويه إلى بعض الأمور التي يُجى أخذها بعين الاعتبرا عند شراء حيوان عن طريق الإنترنت، ألا وهي:

1. قوانين الدولة

إذا كنت قد أقدمت على شراء حيوان عبر الإنترنت من موقع خارج بلدك يجب ان تكون متأكداً ما إذا كانت قوانين البلد تسمح له بالدخول أو لا، وما إذا كانت مندرجة تحت الأنواع التي يسمح بامتلاكها أم لا. وفي حالة التأكد من إمكانية دخولها يجب الحصول على جميع الأوراق الرسمية التي تثبّت ملكيتك لهذا الحيوان، ويجب إصدار شهادة خلو أمراض له من الجهات المعنية وعمل جواز سفر بحيث يتمكن لك من السفر معك أينما كان.

2. السعر

بعد أن تقوم باختيار حيوانك المفضّل من اي موقع إلكتروني مختص ببيع الحيوانات عليك التأكد من سعره المعروض من خلال التواصل مع الشخص المُعلن بشكل مباشر، وأن السعر قد يكون شامل لعملية الشحن أم لا ما إن كان خارج البلد.

3. الفحص الطبي

بعد الاتفاق على شراء حيوان معيّن يجب أن تطلب من المُعلن جميع الأوراق الطبية الخاصة به والمختومة من قبل الجهات الرسمية؛ للتأكد من خلوّه من أي أمراض مُعدية أو غير مُعدية قد تسبّب لك مشاكلاص فيما بعد.

4. الأوراق الثبوتية

بعد الاتفاق على شراء حيوان معين وإتمام عملية الشراء يجب أن تستوفى الإجراءات بشكل قانوني بحيث تنقل ملكية هذا الحيوان من البائع إلى المشتري وتحصل على صورة منها. كما يجب أن تتأكد قبل هذا كله بأن الحيوان قانوني ولع أوراق ثبوتية سابقة تنح مالكه حق عرضه للبيع.

هكذا وباتباعك الخطوات والنصائح السابقة يكون باستطاعتك شراء حيوان عن طريق الإنترنت بسلاسة ويُسر وبشكل لا يعرّضك للمساءلة القانونية فيما بعد. كما أنك تضمن إمتلاك حيوان أليف لا يحمل أمراضاً قد تنشر بعد ذلك وباءاً يغزو المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى